مدرسة ال ايوب الابتدائية بالعريش
مرحباً زائرنا العزيز ان لم تكن تساهم فلما لا تشارك و لو برد
سجل وشارك
مدير المنتدي Ay- Go

مدرسة ال ايوب الابتدائية بالعريش

ثقافي - تعليمي - ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عربية ....عربي 100%

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمن جودة

avatar

عدد المساهمات : 437
تاريخ التسجيل : 08/05/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: عربية ....عربي 100%   الخميس يونيو 24, 2010 1:08 am


اعلنت جامعة الملك سعود عن مشروعها الاول من نوعه لانجاز سيارة سعودية بالكامل بالكشف عن النموذج الاختباري للمركبة ذات الدفع الرباعي في معرض جنيف الدولي للسيارات في سويسرا. المشروع الذي اطلق عليه "غزال 1" تعود تسميته للغزال الصحراوي الذي يعتبر من أسرع الحيوانات و يجمع ما بين الرشاقة وقوة التحمل ومقاومة ظروف البيئة القاسية..

وبدأ مشروع "غزال 1" في نيسان (ابريل) 2009 وسيتم الانتهاء منه في آيار (مايو) القادم قبل العرض الاول للنموذج النهائي كمنتج سعودي 100% في جامعة الملك سعود في الرياض.
وقد أبدت وسائل الإعلام والمواقع المتخصصة بعالم السيارات اهتماما خاصا بالسيارة الجديدة، ووصف موقع "اوتو غاليري" (غزال1) بأنها انجاز للعالم العربي والاسلامي بظهورها بين 100 سيارة جديدة يكشف عنها للمرة الاولى ضمن فعاليات المعرض الذي يقدم آخر الابتكارات والتصاميم في عالم السيارات بمشاركة 1000 شركة عالمية.
وقام بتطوير المشروع مجموعة طلاب من الجامعة بهدف تصميم سيارة تلائم مواصفات المناخ والتضاريس في دول الخليج العربي وتضمن المشروع عدة تدريبات وورشات عمل توزعت بين الرياض ومدينة تورينو الايطالية بالاعتماد فقط على طلبة الجامعة.

وأوضح الأستاذ في قسم الهندسة الصناعية في الجامعة د. سعيد درويش-الذي عرض نموذج السيارة في المعرض- أنها نموذج اختباري مطور مبني على قاعدة عجلات ومحرك الفئة جي من الصانع الالماني الشهير مرسيدس بالشراكة مع شركة ماغنا الكندية لقطع السيارات وانه تم إتاحة الحرية الكاملة للطلاب لتصميم وإبتكار عناصر السيارة الاخرى وإضافة التعديلات بجهودهم الخالصة، ويبلغ طول السيارة 4.8 متر وعرضها 1.9م.
وأكد أن السيارة معدة للاستخدام على جميع الطرقات والتضاريس حتى في الظروف القاسية بينما توفر المقصورة الداخلية الراحة للركاب ما يعزلهم عن اجواء الضوضاء الخارجية في المدن والطرقات الخارجية الوعرة،





المميز في غزال-1 هي أنها مشروع تخرج لطلبة كلية الهندسة في جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، وهي نموذج اختباري لسيارة رباعية الدفع تلائم مناخ وتضاريس دول الخليج، بمعايير صديقة للبيئة.

شارك في هذا المشروع 55 طالباً، بمساعدة شركتين إيطاليتين هما شركتي StudioTorino وMagna Steyr اللتين لعبتا دوراً هاماً في تقديم التدريب اللازم ونقل الخبرات لهؤلاء الطلبة بما يساعدهم على إنجاز هذا المشروع.
يبلغ طول السيارة غزال-1 4.8 متر وعرضها 1.9 متر، وتم بناؤها على قاعدة عجلات ومحرك سيارات مرسيدس G-Class، ولم يتم تغيير المواصفات الأساسية للإطارات والأجزاء الميكانيكية وخطوط التصميم الأساسية، واكتفى مشرف المشروع بإتاحة الحرية للطلبة لتصميم كل ما دون ذلك





king king king king king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيناء ارضى

avatar

عدد المساهمات : 121
تاريخ التسجيل : 08/05/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: عربية ....عربي 100%   الإثنين يوليو 19, 2010 10:30 pm

عقبال باقى الدول العربية ونتخلص من استيراد العربيات اللى بنستخدمها فى حياتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عربية ....عربي 100%
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ال ايوب الابتدائية بالعريش :: مواضيع تهمك :: العلوم-
انتقل الى: